عاجل

إجلاء آلاف السكان بسبب حريق كبير في إحدى مدن ألبيرتا الكندية

 محادثة
إجلاء آلاف السكان بسبب حريق كبير في إحدى مدن ألبيرتا الكندية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حريق مهول تعرفه ولاية ألبيرتا الكندية أجبر حوالي ثلاثين ألف من سكان مدينة فورت ماكموراي على مغادرة بيوتهم التي تهدّدها ألسنة النيران. السلطات المحلية أعلنت حالة الطورائ والإجلاء الإجباري في بعض الأحياء من هذه المدينة الواقعة على بعد أربعمائة كيلومتر شمالي إيدمونتون عاصمة الولاية والتي يبلغ عدد سكانها مائة ألف نسة.

كابري بيتس القاطنة في المدينة قالت:“النيران تخطت الواد ولم تكن أمامنا سوى دقيقتين لدخول بيوتنا وأخذ أغراضنا قبل المغادرة، أنا جد خائفة ومتوترة لأنّني لا أدري إن كنت سأملك بيتا أعود إليه، لكن معي كلبي وكل أعضاء أسرتي وهذا كل ما أحتاجه.”

سرعة الرياح التي تجاوزت خمسين كيلومترا في الساعة زادت من حدة الحريق الذي تصاعدت نيرانه في سماء المنطقة الغابية المحيطة بالمدينة، كما أنّها صعّبت من مهام رجال الإطفاء في سعيهم لإخماده.

الحريق أتى على نحو ألفين وستمائة وخمسين هكتارا حتى الآن في المناطق الجنوبية من فورت ماكموراي ما أجبر السلطات على إجلاء السكان نحو الشمال حيث تتواجد قواعد عمال شركات النفط.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox