اليونان: إصلاح نظام التقاعد يثير استياء النقابات العمالية

اليونان: إصلاح نظام التقاعد يثير استياء النقابات العمالية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

البرلمان اليوناني يصادق على إصلاحات مثيرة للجدل لنظام التقاعد تنفيذا لما تم الإتفاق عليه الصيف الماضي بين سلطات أثينا ودائنيها لقاء القرض الذي منح

اعلان

البرلمان اليوناني يصادق على إصلاحات مثيرة للجدل لنظام التقاعد تنفيذا لما تم الإتفاق عليه الصيف الماضي بين سلطات أثينا ودائنيها لقاء القرض الذي منح لليونان.

النواب صوتوا ليلة الأحد لصالح قانون يقضي بتخفيض المعاشات التقاعدية لأصحاب الرواتب العليا ودمج صناديق الضمان المتعددة والزيادة في اشتراكات الضمان والرسوم وكذا ضرائب الدخل خاصة لذوي الراواتب المرتفعة والمتوسطة.

حكومة تسيبراس تلبي جزءا من الشروط التي فرضها الدائنون الذين يطالبون أثينا بتبني تدابير توفر 5,4 مليار يورو بحلول سنة 2018.

إصلاحات جديدة حظيت باستياء واسع لدى النقابات العمالية التي نظّمت مظاهرة حاشدة بشوارع العاصمة أثينا.

غريغوريس كالوميسريس، عضو مجلس إدارة نقابة موظفي الدولة:“لن نستسلم أبدا ولن نوافق ولن نتراجع في المعارضة سوف نقلب سياساتهم وسنطيح بأولئك الذين ينفيذونها.”

خلال المظاهرات التي نظمت في أثنيا وبعض المدن الأخرى رفعت شعارات مناهضة للإصلاحات وسياسة التقشف، مظاهرات عرفت مشادات عنيفة في بعض المواقع حيث قام عدد من المتظاهرين الملثمين بإلقاء زجاجات حارقة ضد أعوان الشرطة الذين ردوا بالغازات المسيلة للدموع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اليونان: اشتباكات بين متظاهرين والشرطة اثر احتجاجات على برنامج تقشفي جديد

اليونان: للمزيد من التقشف في مشروعي زيادة الضرائب وتعديل نظام التقاعد

بيانات يونانية تظهر انكماش الٌٌٌإقتصاد اليوناني ب0.1 في المئة