عاجل
This content is not available in your region

واشنطن وموسكو تتعهدان بمضاعفة الجهود لتسوية النزاع السوري

محادثة
واشنطن وموسكو تتعهدان بمضاعفة الجهود لتسوية النزاع السوري
حجم النص Aa Aa

إيجاد تسوية سياسية وتوسيع نطاق وقف الأعمال القتالية نقطتان أساسيتان تعهدت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على مضاعفة الجهود لتحقيقهما من للتوصل إلى حل للنزاع السوري.

موسكو المؤيدة لنظام الأسد وواشنطن التي تساند المعارضة تعهدتا في بيان مشترك على تفعيل المشاورات الدبلوماسية وإحلال السلام في سوريا.

جون كيري صرّح من العاصمة الفرنسية باريس قائلا:“إنّها كلمات على قطعة من الورق وليست هناك عمليات، لكنها التزام من روسيا من شأنه وضع حد للنظام السوري ومنعه من التحليق على المناطق التي يقطنها المدنيون وكذلك العمل مع القادة الميدانيين من أجل محاولة تحقيق الإستقرار.”

يوم الإثنين أعلن الجيش السوري عن تمديد نظام التهدئة في مدينة حلب مرة ثانية ليستمر إلى غاية منتصف ليل الأربعاء المقبل، وفي مدينة إدلب قتل عشرة مدنيين على الأقل من بينهم ثلاثة أطفال إثر قصف قامت به القوات النظامية يوم الإثنين بحسب ما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox