Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البرازيل: إصرار روسيف على إكمال عهدتها قبل تصويت حاسم لمجلس الشيوخ

البرازيل: إصرار روسيف على إكمال عهدتها قبل تصويت حاسم لمجلس الشيوخ
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ديلما روسيف تعلن بإصرار عن بقائها في الحكم إلى غاية نهاية مدة عهدتها الرئاسية يوم الحادي والثلاثين ديسمبر/كانون الأول 2018، إعلان تتحدى به الرئيسة

اعلان

ديلما روسيف تعلن بإصرار عن بقائها في الحكم إلى غاية نهاية مدة عهدتها الرئاسية يوم الحادي والثلاثين ديسمبر/كانون الأول 2018، إعلان تتحدى به الرئيسة البرازيلية معارضيها يأتي عشية تصويت مجلس الشيوخ على قرار إبعادها من الرئاسة، روسيف اتهمت نائبها ميشال تامر ورئيس مجلس النواب إدواردو كونيا الذي أقاله القضاء الأسبوع الماضي بقيادة “انقلاب عصري”.

ديلما روسيف قالت أمام حشود من مناصريها في العاصمة برازيليا:“مما لا شك فيه نحن مقبلون على أوقات سيشعر فيها الشعب أنّنا نصنع التاريخ، إنّه تاريخ هذا البلد.”

صف روسيف يسعى إلى إلغاء إجراء إبعادها من رئاسة البرازيل من خلال اللجوء إلى المحكمة العليا الفيدرالية في انتظار تصويت مجلس الشيوخ. التوتر السياسي تجلى في شوارع برازيليا حيث اضطرت الشرطة إلى وضع جدار أمني بين المؤيدين لروسيف والمعارضين لبقائها في سدة الحكم. نفس المشهد عرفته ريو دي جانيرو معقل الألعاب الأولمبية للصيف المقبل حيث تجمهر الآلاف من المساندين لروسيف في هذا الصراع السياسي المستمر منذ أسابيع والذي وضع البرازيل قاب قوسين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البرازيل: إجراءات إقالة الرئيسة..ديلما روسيف إلى أين؟

ديلما روسيف: الإقصاء بعد مسيرة حافلة من العمل السياسي

مستقبل الرئيسة البرازيلية على المحك