لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عرض فيلمي "موني موستر" و"اشتباك" في مهرجان كان السينمائي

 محادثة
عرض فيلمي "موني موستر" و"اشتباك" في مهرجان كان السينمائي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جودي فوستر بصحبة جورج كلوني وجوليا روبرتس على البساط الاحمر في الدورة ال69 لمهرجان كان السينمائي الدولي قبل العرض الاول لفيلم “موني مونستر.”

الفيلم الذي اخرجته فوستر يحاول كشف ابعاد الازمة المالية العالمية مع تحميل المصرفيين مسؤوليتها من خلال قصة مذيع احتجز رهينة من قبل شخص فقد كل مدخراته بسبب نصيحة سابقة من المذيع الاقتصادي.

موفد قناة يورونيوز إلى كان:
“مثلما يمثل مهرجان كان الشهرة وبريق السجادة الحمراء فانه ايضا يمثل منبار للافلام الهادفة والتي تعرض عادة خلال التصفيات الرسمية، مثلان جيدان لبداية هذا المهرجان الاول هو فيلم “موني مونستر” والذي ينتقد عالم المال من خلال نجوم هوليود والاخر فيلم “اشتباك” لمحمد دياب والذي يرسم صورة حالية لمجتمع مصري لا يقبل التنازل,”

“اشتباك” والذي عرض في مسابقة نظرة خاصة يحاول عرض، ما يجري في مصر بعد ثورة يناير من خلال احداث الفيلم التي تدور داخل سيارة ترحيلات تابعة للشرطة تكتظ بالمتظاهرين.