عاجل

دونالد ترامب في مهمة لتفكيك الألغام داخل حزبه في واشنطن

 محادثة
دونالد ترامب في مهمة لتفكيك الألغام داخل حزبه في واشنطن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية لخوض المعترك الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل يلتقي في ولاية واشنطن مسؤولين من حزبه بغرض إذابة الانقسامات مع مجموعات داخل تشكيلته السياسية وتعزيز حركة الدَّعم له للفوز بتمثيل الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية في مواجهة الديمقراطيين.

بول رَيان الناطق باسم البيت الأبيض في واشنطن قال:

“الزعم بأننا موحَّدون ونحن في الواقع لسنا كذلك يجعلنا نذهب إلى حملة انتخابية مجرَّدين من نصف قوانا. إن هذه الانتخابات على درجة من الأهمية لا تسمح لنا بدخولها منقسمين”.

دونالد ترامب يثير الجدل بخطابه الذي يوصَف بالشعبوي اليميني المتطرف الداعي إلى معاداة المهاجرين وعلى رأسهم المسلمون الذين وعد أنصاره بمنعهم مؤقتا من دخول الولايات المتحدة في حال فوزه بالانتخابات. غير أنه تراجع بعد موجة انتقادات، لا سيما من قِبَل عمدة لندن صديق خان، ليقول إن ما تفوَّه به كان مجرد اقتراح.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox