Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البرازيل: اجراءات لإخراج الاقتصاد البرازيلي من الانكماش

البرازيل: اجراءات لإخراج الاقتصاد البرازيلي من الانكماش
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

التغلب على الركود الاقتصادي الحاد* الحكومة البرازيلية الجديدة لا تريد تضييع الوقت حيث باشرت مهامها في محاولة لإصلاح الوضع في البلاد التي تشهد أزمة

  • التغلب على الركود الاقتصادي الحاد*
اعلان

الحكومة البرازيلية الجديدة لا تريد تضييع الوقت حيث باشرت مهامها في محاولة لإصلاح الوضع في البلاد التي تشهد أزمة اقتصادية عميقة. الرئيس ميشال تامر اختار انريكي ميريليس وزيرا للمالية. ميريليس سبق وأن نجح على رأس البنك المركزي خلال حكم لويس ايناسيو لولا دا سيلفا في احتواء التضخم وتقويم الاقتصاد البرازيلي. ميريليس تحدث عن سلسلة من الاجراءات لمحاولة اخراج الاقتصاد البرازيلي من أسوأ انكماش يشهده منذ ثلاثينات القرن الماضي حيث تراجع اجمالي الناتج المحلي بحوالي أربعة في المائة في ألفين وخمسة عشر.

“ما حدث والطريقة التي حدثت بها الأمور تتطلب بعض التغييرات الاقتصادية للبلاد ولكن من الناحية السياسية لا أعتقد أنّ الأمور ستتغير كثيرا“، قال مواطن برازيلي.

أنريكي ميريليس: الرجل المناسب في المكان المناسب

وزير المالية البرازيلي الجديد انريكي ميريليس أكد أنّ أولويته ستكون خفض النفقات الحكومية لكنه تعهد بإبقاء تمويل برامج اجتماعية للمحتاجين والتي تشكل الارث الأكثر شعبية للحكومة المنتهية ولايتها. ميريليس اعتبر أنّ أولوية الحكومة في الوقت الراهن هي ضبط النفقات العامة، وذلك غداة تولي الرئيس الموقت ميشال تامر السلطة بعدما علق مجلس الشيوخ مهام سلفه ديلما روسيف التي تواجه إجراء إقالة بتهمة التلاعب بالحسابات العامة. ميريليس قال: “المؤتمر يعكس تماما المجتمع البرازيلي. وتقييمي هو أن مجتمعنا ناضج بما فيه الكفاية لقبول تدابير هامة من أجل التكيف مع الوضع. الشيئ المستحيل في جميع التجارب هو المواصلة على نفس النهج”.

نهاية فترة تاريخية في الحياة السياسية البرازيلية

التصويت التاريخي لمجلس الشيوخ البرازيلي الخميس أنهى مهام الرئيسة ديلما روسيف وقد تولى نائبها ميشال تامر الرئاسة موقتا، في زلزال سياسي وضع حدا لثلاثة عشر عاما من حكم اليسار في أكبر دول أميركا اللاتينية. روسيف استبعدت تلقائيا من السلطة لمدة أقصاها مائة وثمانون يوما في انتظار صدور الحكم النهائي لمجلس الشيوخ الذي يفترض أن يصوت بغالبية الثلثين من أجل إقالة نهائية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الإقتصاد : أهم الرهانات التي تواجه ميشال تامر

شاهد: فرق الإطفاء تستمر في إخماد حريق اندلع بمأوى للمشردين في البرازيل

شاهد: مسيرة لآلاف النساء من السكان الأصليين دفاعاً عن أراضيهم في البرازيل