Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

رئيس الوزراء الكندي يتفقد اضرار حرائق الغابات في فورت ماكموراي

رئيس الوزراء الكندي يتفقد اضرار حرائق الغابات في فورت ماكموراي
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يتفقد للمرة الاولى الاضرار التي خلفتها حرائق الغابات التي ضربت مقاطعة ألبرتا. ترودو الذي حلق بمروحية عسكرية فوق عدد

اعلان

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يتفقد للمرة الاولى الاضرار التي خلفتها حرائق الغابات التي ضربت مقاطعة ألبرتا. ترودو الذي حلق بمروحية عسكرية فوق عدد من احياء مدينة فورت ماكموراي أشاد بجهود رجال الانقاذ والمطافي في مكافحة الحرائق.

With fire Chief Darby Allen, Premier RachelNotley</a>, and the heroes of <a href="https://twitter.com/hashtag/ymmfire?src=hash">#ymmfire</a>. From all Canadians, thank you. <a href="https://t.co/EtHuGiYbFW">pic.twitter.com/EtHuGiYbFW</a></p>&mdash; Justin Trudeau (JustinTrudeau) May 13, 2016

رئيس الوزراء الكندي الذي تعرض لانتقادات داخلية بسبب تأخر زيارته للمنطقة المنكوبة تعهد ببذل الحكومة لكافة الجهود لتنفيذ عملية اعادة الاعمار.

Over Fort Mac today. We owe our gratitude to the firefighters who worked so hard to preserve and protect the city. pic.twitter.com/melJmMInmq

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) May 13, 2016

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:
“أشكركم على كرمكم. في خلال 11 يوما تم التبرع ب86 مليون دولار للصليب الاحمر الكندي بهدف مساعدة سكان فورت ماكموراي. ومع تقديم الحكومة لمعونات مماثلة سيرتفع هذا الرقم بشكل كبير. إن الامر الاهم هو تحديد متى وأين وكيف يمكن أن نبدأ عملية اعادة الاعمار وهو الامر الذي بدأ للتو.”

وتعمل السلطات الكندية على استعادة خدمات الاتصالات والطاقة والغاز في فورت ماكموراي التي أجلي نحو 90 ألفا من سكانها خلال الايام الماضية بعد انتشار الحرائق في العديد من الاحياء.

ورغم ابتعاد النيران عن المناطق المأهولة في فورت ماكموراي، بيد أن المسؤولين يقولون إنهم بحاجة إلى 10 أيام لعرض خطة بشان إعادة توطين أولئك الذين فقدوا منازلهم في الكارثة ويعيشون الان في ملاجئ مؤقتة وفرتها السلطات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكبر سرقة ذهب في تاريخ كندا تكشف عنها الشرطة و9 أشخاص يواجهون الاتهامات

"اعتراف بدورها الحيوي".. كندا تعلن استئناف تمويل "الأونروا" بعد تجميد مؤقت

شاهد: طعناً بالسكين.. 6 قتلى بينهم أطفال في حادث مفجع في كندا