عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس الوزراء الكندي يتفقد اضرار حرائق الغابات في فورت ماكموراي

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
رئيس الوزراء الكندي يتفقد اضرار حرائق الغابات في فورت ماكموراي
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يتفقد للمرة الاولى الاضرار التي خلفتها حرائق الغابات التي ضربت مقاطعة ألبرتا. ترودو الذي حلق بمروحية عسكرية فوق عدد من احياء مدينة فورت ماكموراي أشاد بجهود رجال الانقاذ والمطافي في مكافحة الحرائق.

رئيس الوزراء الكندي الذي تعرض لانتقادات داخلية بسبب تأخر زيارته للمنطقة المنكوبة تعهد ببذل الحكومة لكافة الجهود لتنفيذ عملية اعادة الاعمار.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:
“أشكركم على كرمكم. في خلال 11 يوما تم التبرع ب86 مليون دولار للصليب الاحمر الكندي بهدف مساعدة سكان فورت ماكموراي. ومع تقديم الحكومة لمعونات مماثلة سيرتفع هذا الرقم بشكل كبير. إن الامر الاهم هو تحديد متى وأين وكيف يمكن أن نبدأ عملية اعادة الاعمار وهو الامر الذي بدأ للتو.”

وتعمل السلطات الكندية على استعادة خدمات الاتصالات والطاقة والغاز في فورت ماكموراي التي أجلي نحو 90 ألفا من سكانها خلال الايام الماضية بعد انتشار الحرائق في العديد من الاحياء.

ورغم ابتعاد النيران عن المناطق المأهولة في فورت ماكموراي، بيد أن المسؤولين يقولون إنهم بحاجة إلى 10 أيام لعرض خطة بشان إعادة توطين أولئك الذين فقدوا منازلهم في الكارثة ويعيشون الان في ملاجئ مؤقتة وفرتها السلطات.