لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بعد 12عاما من الفوز الأول، يعود الفوز في مسابقة "يوروفيجن" الأوروبية للغناء إلى أحضان أوكرانيا

 محادثة
بعد 12عاما من الفوز الأول، يعود الفوز في مسابقة "يوروفيجن" الأوروبية للغناء إلى أحضان أوكرانيا
حجم النص Aa Aa

أثار فوز المغنية الأوكرانية جمالا الكثير من الجدل، بعد فوزها بصعوبة على نظائرها في مسابقة يوروفيجن لهذا العام والتي جرت فعالياتها في العاصمة السويدية استوكهول.

أوكرانيا حصدت 541 نقطة لتحتل بذلك المركز الأول بأغنية ذات رموز سياسية تحكي عن عمليات إبادة جمعية للتتار، وتقول جمالا: “هذا شرف كبير لي و في الوقت نفسه مسئولية ضخمة ،أنا على اليقين إنه إذا إخترت الغناء الصادق ساردا للحقائق، يمكنك الوصول إلى قلوب الناس بسهولة”. أما أستراليا فقد احتلت المركز الثاني بفارق 23نقطة، حيث كانت المغنية الأسترالية ديمي إم متقدمة بشكل مريح بأصوات الحكام، ولكن تغير الوضع لصالح المغنية الأوكرانية بعد إضافة تصويت الجمهور، لتحل الأسترالية في المركز الثاني. فيما احتلت روسيا، التي كانت الأوفر حظا للفوز، المركز الثالث، حيث حصد المغني الروسي سيرغي لازاريف على 491 نقطة.

تم تطبيق نظام تصويت جديد هذا العام يسمح بتصويت منفصل للحكام والجمهور، حيث صوت الجمهور الأوروبي بإجماع لنجم البوب الشهير في روسيا، مما أهله لنهائي المسلبقة بأغنيتة أنت الوحيدة أو You Are The Only One.

وصرح قائلا: “لقد فعلت كل ما بوسعي من أجل تقديم بلدي بالشكل المناسب، وأعتقد أنني نجحت في هذا الأمر الأمر الأكثر أهمية هو تصويت المشاهدين الذي حذنا عليه باكتساح فقد صوتت إلينا كل الشعوب الأوروبية” .

استضاف الحفل المغني الشهير جاستن تمبرليك، الذي حضر كضيف وأدى أغنيتة الجديدة لا أستطيع منع إحساسي أو
cant stop the feeling.