عاجل

قمة دولة لتفعيل آليات تطبيق اتفاق باريس حول المناخ

 محادثة
قمة دولة لتفعيل آليات تطبيق اتفاق باريس حول المناخ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد مرور خمسة أشهر عن المؤتمر العالمي للمناخ بباريس حيث تم الإتفاق على سبل الحد من الإحتباس الحراري الذي يطال المعمورة استهل الإثنين مندوبو مائة وخمس وتسعين دولة جولة محادثات ستمتد عشرة أيام بهدف الإسراع في تطبيق المحاور المتفق عليها في العاصمة الفرنسية. هذه المحادثات الهامة تحتضنها بون الألمانية مقر اتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغير المناخي.

كريستيانا فيغيراس، رئيسة اتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغير المناخي، قالت:“إن كنت تريدون معرفة لماذا نريد أن نسرع في الأمر حاليا، السبب يكمن في أنّ التهديدات لم تفهم بشكل كلي، الآن لنقف جنبا إلى جنب مع مزيد من الفهم لهذه التهديدات، ما حدث من تغيرت ديناميكية كان بفضل فهم العديد الفرص التي تأتي مع التصدي للتغير المناخي “.

خلال جلسة الإفتتاح كان التأكيد على ضرورة تفعيل آليات تطبيق اتفاق باريس من خلال الدخول في مرحلة التعاون المشترك بين كل الأطراف، اتفاقية باريس
حول المناخ التي وقذعت عليها مائة وسبع وسبعون دولة حتى الآن تلزم كل الدول بالتحرك لمكافحة الاحتباس الحراري لاحتوائه “الى ما دون” درجتين مئويتين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox