لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المكسيك توافق على تسليم "إل تشابو" إلى الولايات المتحدة

 محادثة
المكسيك توافق على تسليم "إل تشابو" إلى الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزارة الخارجية المكسيكية إن الحكومة وافقت على تسليم بارون المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان المعروف باسم “إل تشابو” إلى الولايات المتحدة بعدما تلقت ضمانات أمريكية بانه لن يواجه عقوبة الاعدام.

وفي أول رد فعل على الاعلان الجديد، أكد محامي “إل تشابو” إنه سيقدم طعونا قانونية على قرار تسليم موكله، ما قد يؤخر عملية الترحيل لعدة اسابيع.

ولم يتضح بعد متى ستتم عملية نقل “إل تشابو” إلى الولايات المتحدة، لكن وزارة الخارجية المكسيكية أشار إلى آن غوزمان سيواجه اتهامات بينها الاتجار بالمخدرات وغسل الاموال والقتل أمام محاكم فيدرالية في تكساس وكاليفورنيا.

وكانت السلطات المكسيكية قد نقلت “إل تشابو” بداية هذا الشهر إلى سجن في منطقة “سويداد خواريز” المتاخمة لولاية تكساس، في خطوة اعتبرت تمهيدا لعملية ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وكان “إل تشابو” زعيما لعصابة “سينالوا” لتهريب المخدرات وأحد أبرز أباطرة المخدرات المطلوبين في العالم إلى أن ألقي القبض عليه في كانون الثاني/يناير الماضي بعد ستة أشهر من فراره من سجن شديد الحراسة بوسط المكسيك عبر نفق يبلغ طوله نحو 1.6 كيلومتر.