لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النمسا: فوز فان دير بيلين في الرئاسيات وتقدم كبير لليمين المتطرف

 محادثة
النمسا: فوز فان دير بيلين في الرئاسيات وتقدم كبير لليمين المتطرف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتشجيع والتهاني تفاعل جزء من النمساويين مع فوز آلكسندر فان دير بيلين في الإنتخابات الرئاسية، المرشح الحر المدعوم من حزب الخضر تفوق بفارق واحد وثلاثين ألف صوت عن مرشح اليمين المتطرف نوربيرت هوفر.

آلكسندر فان دير بيلين:“الكثير من الناس في هذا البلد لم يتقابلوا ولم يستمعوا لبعضهم البعض أو الإثنين معا، سوف نكون بحاجة لثقافة أخرى، هذه الثقافة يجب أن تكون ثقافة حوار، كما نحن بحاجة لسياسة لا تعنتني بنفسها وبوسائل الإعلام فقط لكن سياسة تتناول المشاكل الحقيقية ومخاوف وكذلك تذمر بعض الأشخاص في هذا البلد.”

ومن جهته نوربيرت هوفر الذي اعترف بالهزيمة على صفخته في موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي أكّد أن هذه النتيجة تعتبر في حد ذاتها فوزا كبيرا لليمين المتطرف. هوفر الذي احتفى بهذا التقدم الكبير إلى جانب هاينز-كريستيان ستراش زعيم حزب الحرية سيدلي بتصريح رسمي يوم الثلاثاء.

هوفر تحصل على نسبة 54% من أصوات الناخبين الذكور وعلى 58% من أصوات غير الحاصلين على دبلوم الدرجة الثانية، وعلى أصوات سكان المناطق الريفية. في حين أشار تحليل النتائج على تمكن فان دير بيلين من اجتذاب أصوات الناخبين الشبان بنحو 56% بالإضافة إلى الذين تفوق اعمارهم عن 50 عاما والقاطنين في المدن.