Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

وصول روسيين محتجزين لدي كييف إلى موسكو

وصول  روسيين محتجزين لدي كييف إلى موسكو
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وصل الجنديان الروسيان ألكسندر ألكسندروف ويفغيني يروفييف إلى مطار فنوكوفو في موسكو بعد اطلاق سراحيهما، في إطار صفقة تبادل مع أوكرانيا افرجت بمقتضاها روسيا عن ناديا…

اعلان

وصل الجنديان الروسيان ألكسندر ألكسندروف ويفغيني يروفييف إلى مطار فنوكوفو في موسكو بعد اطلاق سراحيهما، في إطار صفقة تبادل مع أوكرانيا افرجت بمقتضاها روسيا عن ناديا سافتشنكو.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن قرار العفو والافراج عن سافتشنكو جاء استجابة لطلب اقارب الصحفيين الروسيين اللذين تتهم موسكو سافتشنكو بالتأمر على قتلهما شرق اوكرانيا. بوتين الذي التقى اقارب الصحفيين الروسيين عبر عن أمله ان يساهم العفو عن سافتشنكو في تخفيف حدة النزاع في منطقة الدونباس.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
“أريد أن أشكركم على هذا الموقف، وأعرب عن الأمل في أن تأتي هذه القرارات انطلاقا من اعتبارات إنسانية، بحيث تساعد في تخفيف حدة المواجهة في منطقة النزاع.”

وكانت كييف قالت انهما عنصران في الاستخبارات العسكرية الروسية، وحكمت عليهما في نيسان/ابريل بالسجن 14 عاما وادينا بتهمة القتال الى جانب المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.

ويؤكد الاوكرانيون انهما جنديان وانهما اثبات على وجود قوات روسية في منطقة النزاع شرق اوكرانيا. لكن موسكو التي تنفي تدخل جيشها في اوكرانيا تؤكد انهما غادرا صفوف الجيش الروسي في كانون الاول/ديسمبر عام 2014 قبل عدة اشهر من المجيء الى اوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عودة المجندة الاوكرانية المحتجزة في روسيا سافتشنكو إلى كييف في إطار صفقة لتبادل السجناء مع موسكو

روسيا:السجن 22 عاما لقائدة الطائرة الأوكرانية سافتشنكو

الأزمة الأوكرانية: محاكمة "جنديين روسيين" في محكمة الإرهاب بكييف