لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نمو الاقتصاد العالمي على طاولة قمة مجموعة ال7 في اليابان

 محادثة
نمو الاقتصاد العالمي على طاولة قمة مجموعة ال7 في اليابان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قادة مجموعة السبع الكبار يبدأون اجتماعتهم في اليابان في قمة ستركز على سبل تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي مع تباطؤ الناتج المحلي الاجمالي في الصين وانخفاض اسعار النفط. الحكومة اليابانية ترى أن الحل للمشكلة يمكن في المزيد من الانفاق ما يوفر مناخا ايجابيا للنمو الاقتصادي

كينكو سون مدير الاتصالات الدولية في مكتب رئيس الوزراء:
“كما تعلمون فرئيس الوزراء آبي ينتهج سياسة تدعى “ابينومكس“وأعتقد انها خطة اقتصادية يمكن تطبيقها في بلدان أخرى بل وفي الاقتصاد العالمي على حد سواء.”

المجتمعون لا سيما دول الاتحاد الاوروبي لم ينسوا توجيه الانتقاد للصين على خلفية تأثير اغراق الحديد الصيني للاسواق. مسؤولون اوروبيون رأوا بضرورة فرض رسوم اغراق لسوق العمل الاوروبية.

رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر:
“أعتقد أنه لدينا مشكلة عامة في أوروبا حينما يأتي الامر إلى تدفق الانتاج الصيني. إن الامر يؤثر على جميع الدول. لدينا اثنتان وعشرون دولة منتجة للصلب في الاتحاد الاوروبي وكل الدول التي لديها صناعات للصلب على اراضيها لديها الحق في الدفاع عن صناعتها.”

أزمة اللاجئين وسبل مواجهة الارهاب وأمن الشبكات الالكترونية وأزمة الملاحة البحرية لا سيما في بحر الصين ستكون أيضا على اجندة لقاءات الزعماء خلال قمتهم المتواصلة على مدار يومين.