لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انطلاق أشغال قمة مجموعة السبع باليابان

 محادثة
انطلاق أشغال قمة مجموعة السبع باليابان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بداية من الخميس وعلى مدار يومين تحتضن اليابان قمة مجموعة السبع بإيسي-شيما الواقعة على بعد ثلاثمائة كيلومتر جنوب غرب العاصمة طوكيو، قمة ستجري تحت إجراءات أمنية مشدّدة ستهيمن على أشغالها المسائل الإقتصادية والأمنية.

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كان قي استقبال قادة الدول السبع من بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند.

القمة ستطرق إلى سبل انعاش الإقتصاد العالمي والحد من التباطؤ الذي يعرفه النمو، كما سيكون موضوع محاربة الإرهاب ومكافحة تمويله من بين النقاط الهامة التي سيتم يتناولها في هذه القمة إلى جانب أزمة الهجرة واللجوء، إضافة إلى ذلك سيتطرق المؤتمرون إلى سبل تفعيل الإتفاق الذي تمخض عن مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي الذي انعقد قبل ما يزيد عن خمسة أشهر بباريس.

وعقب وصولهم إلى مكان انعقاد قمة مجموعة السبع بإيسي-شيما قام قادة اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وبريطانيا العظمى بغرس شجيرات قبل أخذ صورة تذكارية.