لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معرض لأعمال بانكسي، غير مرخص له، في روما

معرض لأعمال بانكسي، غير مرخص له، في روما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رسومات فنان الجداريات البريطانى بانكسى، تعرض لأول مرة في متحف قصر سيبولا في روما.
المعرض الفريد من نوعه يحمل عنوان الحرب والرأسمالية والحرية http://www.warcapitalismandliberty.org/ ويضم أكثر من 120 عملا لهذا الفنان تتناول أحداثا اجتماعية وسياسية برؤية فنية والتي تم انقاؤها بعناية من مجموعات خاصة.

يقول أمين المعرض أكوريس انديب:“إن الهدف الحقيقي من المعرض، هو تسليط الضوء على المواضيع الثلاثة وهي الحرب والرأسمالية والحرية واستكشافها من خلال أعمال بانكسي الفنية.
لكن الناس يأتون إلى المعرض لأن بانكسي تحول إلى رمز للمعارض وليس حقا من أجل استكشاف هذه المفاهيم .شخصيا، ما أردت استكشافه مع زملائي، هي هذه القضايا الثلاثة هامة جدا حاليا.”

بانكسي، سمح بإبراز مهارات الرسم على الجدران، ووضع الأسس لنمط جديد من فن الشارع. هذا الفنان يتمتع الآن بسمعة عالمية بفضل نشر رسوماته عبر الإنترنت.
المعرض، غير المرخص له، بعنوان“الحرب والرأسمالية، والحرية“، يتواصل في متحف قصر سيبولا في العاصمة الايطالية روما، حتى الرابع من أيلول المقبل.