لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قتلى وجرحى في عدة بلدان أوروبية بسبب عواصف مطرية وصواعق

 محادثة
قتلى وجرحى في عدة بلدان أوروبية بسبب عواصف مطرية وصواعق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سوء الأحوال الجوية يتسبب في حوادث خلَّفت قتلى وجرحى في عدة بلدان أوروبية حيث أصيب مساء السبت ثلاثة أشخاص بجروح بالغة الخطورة خلال مباراة في كرة القدم في ألمانيا في ملعب بلدة هوبْسْتادْتَن، جنوب غرب البلاد، بسب صاعقة ضربت المنطقة. من بين الجرحى حَكم المباراة التي دارت بين فريقيْن من الأطفال الذين لم يُصب أحد منهم بأذى.
غونتر دينْزِرْ عمدة البلدة، وهو من رجال الحماية المدنية في الوقت ذاته، قال عن هذا الحادث الطارئ الذي صَدم سكان البلدة:

“كان هناك العديد من المتفرجين…والمشكلة تكمن في أننا نسكن في الريف حيث الجميع يعرف الجميع. لذا، فإن الصدمة عميقة عندما تشاهد شخصا تعرفه ساقطًا أرضًا ومصابًا بجروح خطيرة. لكن، في نهاية المطاف، نحن جد سُعداء لعدم وقوع وفيات”.

سوء الأحوال الجوية يطال أيضا بولندا التي تشهد من جهتها عواصف مطرية وصواعق أودت بحياة شخصين في جنوب البلاد وأدت إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وفي فرنسا، تعرض أحد عشر شخصا، من بينهم ثمانية أطفال، لإصابات في إحدى الحدائق العامة في العاصمة باريس على مقربة من جادة الشانزيليزيه بسبب العواصف المطرية.