لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مهرجان فيفيد سيدني يفيض بالألوان والأضواء والموسيقى

مهرجان فيفيد سيدني يفيض بالألوان والأضواء والموسيقى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أضواء وألوان مبهرجة تنبض في ليل مدينة سيدني احتفالاً بمهرجان فيفيد سيدني أو مهرجان الحياة الذي يحتفل بالضوء والموسيقى والأفكار الجديدة. معالم المدينة الشهيرة ازدانت بعروض ضوئية مميزة أبهرت السكان المحليين والسياح. ويقول هذا المواطن: “لا يسعني تصديق أنه بإمكاني رؤية كل هذا من فِناء منزلي. هذا مذهل”.
ويقول آخر: “هذا حدث عالمي، فهو يسلط الضوء على روعة المكان الذي نعيش فيه وعلى المعالم السياحية وميراث سكان أستراليا الأصليين”. أكثر من مئةٍ وخمسين فناناً من ثلاثٍ وعشرين دولةً يُشاركون في المهرجان هذا العام. المهرجان يقدم أكثر من ثمانين عرضاً ومن المتوقع حضور أكثر من مليون وسبِمئة ألف زائر هذا العام. وتقول إحدى الزائرات: “أعتقد أن هذا المهرجانَ رائعٌ. كل شيء يبدو مذهلاً. وأعتقد أن أصحاب فكرة هذه العروض مبدعون. كل شيء رائع”.
من ضمن الأعمال المميزة عرضٌ للفنان الأسترالي جيسون فرينش يروي فيه “القصص الخفية” لمدينة سيدني على واجهة بناء مصلحة الجمارك، معتمداً على تكنولوجيا الإسقاط الضوئي. بطلة حكايته سحلية زرقاء اللسان تأخذ الزوار في رحلة ممتعة عبر المناظر الطبيعية.
يستمر المهرجان حتى الثامن عشر من يونيو/حزيران المقبل.