عاجل

تفكيك شبكات لتهريب المهاجرين في اليونان وجمهورية التشيك

 محادثة
تفكيك شبكات لتهريب المهاجرين في اليونان وجمهورية التشيك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الشرطة التشيكية تكشف عن شريط مصور لعملية أجرتها الثلاثاء المنصرم فكّكت على إثرها عصابة دولية مختصة في تزوير وثائق إدارية ليتوانية وتوفيرها لمهاجرين غير شرعيين في بلدان الاتحاد الأوروبي. عملية أسفرت عن إيقاف عشرة أشخاص خمسة منهم من جنسية أوكرانية دون الكشف عن جنسيات الآخرين.

وفي اليونان أعلنت الشرطة عن تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين نحو دول أوروبية، العملية أجريت بالتعاون مع مصالح الشرطة الأوروبية “يوروبول”.

تيودوروس كرونوبولوس، الناطق باسم الشرطة اليونانية، قال:” هذه الشبكة الإجرامية تتشكل من مجموعتين تعملان سويا، واحدة مختصة في النقل غير القانوني للمهاجرين، والأخرى مختصة في توفير وثائق السفر المزورة أو المسروقة، وكذا توفير تذاكر السفر جوا، الشبكة كانت تنشط لمدة سنتين.”

التحقيق الذي استمر لأشهر في إطار البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة أسفر عن توقيف ستة عشر شخصا كلهم أجانب يقيمون في اليونان.

حسب الشرطة اليونانية فإنّ تسعيرات الشبكتين بحسب الخدمات المطلوبة تترواح بين 100 و 5 آلاف يورو للشخص الواحد.

تهريب المهاجرين أضحى في السنوات الأخيرة تجارة مربحة في ظل تدفق أعداد كبيرة منهم نحو القارة العجوز، غلق مختلف الطرق التقليدية للهجرة المؤدية إلى غرب أوروبا ساهم كثيرا في تزايدها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox