عاجل

لمسات اسبانية تلون صيف مدينة بايون الفرنسية في معرض للرسام دييغو فيلاثكيث

لمسات اسبانية تلون صيف مدينة بايون الفرنسية في معرض للرسام دييغو فيلاثكيث
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ثلاثون لوحةً للرسام الإسباني دييغو فيلاثكيث تسافر إلى مدينة بايون في جنوب غرب فرنسا لتزين صيف هذه المدينة بمعرض استثنائي يُقام في متحف الباسك والتاريخ. ويقول أوليفييه ريبوتون، أمين متحف الباسك: “إن هذا المعرض عبارة عن قيم ثقة معتبرة، وعرضٌ لمناظر طبيعية خلابة استثنائية ولوحات لم تأت إلى هنا سابقاً”.
المعرض يركز على ما يسمى معاهدة سلام البرانس التي أنهت ما يقرب من ثلاثين عاما من الحرب بين فرنسا واسبانيا. والتي نصت على الزواج الملكي بين الأميرة الاسبانية ماريا تيريزا، والملك الفرنسي لويس الرابع عشر. ويقول خافيير بورتوس، من متحف ديل برادو: “بفضل هذه اللوحة تعرفت ماريا تيريزا لأول مرة على وجه زوجها المستقبلي. وكانت تحب السير بجانب هذه اللوحة وتقول لخادماتها بفخر … أنظرن هذا هو زوجي المستقبلي”.
كرسام للبلاط الملكي، رسم دييغو هذه اللوحة لماريا تيريزا التي أصبحت الزوجة الأولى للويس الرابع عشر (في العام 1660). المعرض يستمر إلى غاية الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox