لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين يدعم دونالد لترامب

 محادثة
رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين يدعم دونالد لترامب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد فترة من التردد، قرر رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين التصويت لصالح دونالد ترامب، ليكون مرشح الحزب الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض, راين نشر تأييده لترامب عبر حسابه على توتير، وأتبعه بمقال صحافي أشار فيه إلى أن ترامب سيعمل وفق توجهات الحزب الجمهوري.

بول ريان: أردت الاطمئنان أنه بإمكاننا العمل على هذه السياسيات والمبادئ مع ترامب.

بول ريان: “مايهمني أكثر من أي شيء آخر مبادئنا الأساسية، والسياسات الناتجة عنها، وجدول الأعمال الحالي، وما سيتم الإعلان عنه. أردت الاطمئنان أنه بإمكاننا العمل على هذه السياسيات والمبادئ معه [مع ترامب]. وقد استغرق الأمر بعض الوقت لإجراء المحادثات. الأمر لم يقتصر عليّ، بل شارك فيه طاقمنا، للتأكد من أننا نفهم بعضنا البعض جيداً.”

راين يعتبر أرفع شخصية منتخبة من الحزب الجمهوري. دعمه لترامب في هذا التوقيت يأتي لتوحيد الأصوات المنقسمة داخل الحزب. إذ يرفع بعض الجمهوريين شعار “أي شيء، إلا ترامب“، بسبب مواقفه الاستفزازية ومناهضته للمهاجرين.

الشرطة الأميركية تدخلت الخميس في مدينة سان هوسية، لفضّ اشتباكات بين مؤيدين لترامب ومناهضين له. الأحداث وقعت أمام صالة جمعت المرشح الملياردير ومؤيديه.

المرشحة الديمقراطية الأوفر حظاً، هيلاري كلينتون، انتقدت بدورها سياسات ترامب الخارجية. وقالت إنه “لايفهم أميركا ولا العالم“، و“ليس الشخص الذي يجب أن يسلّم الأرقام السرية” الخاصة باستخدام السلاح النووي.