Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

كأس يورو 2016 : ماذا كانت خطة الارهابي الفرنسي المعتقل في أوكرانيا؟

كأس يورو 2016 : ماذا كانت خطة الارهابي الفرنسي المعتقل في أوكرانيا؟
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد اعلان أوكرانيا اعتقالها لفرنسي كان يعد لهجمات ارهابية خلال كأس أوروبا 2016 تتعزز المخاوف حول أمن فرنسا.

اعلان

بعد اعلان أوكرانيا اعتقالها لفرنسي كان يعد لهجمات ارهابية خلال كأس أوروبا 2016 تتعزز المخاوف حول أمن فرنسا.
أجهزة الاستخبارات الاوكرانية كانت قد أكدت اعتقال شاب فرنسي في الخامس والعشرين من العمر كان يخطط لارتكاب اعتداءات ارهابية عشية انطلاق البطولة وخلالها كما ضبطت معه كميات كبيرة من السلاح.
وأشارت التحقيقات الاولية ان الشاب ينتمي لليمن المتطرف وعرف بانتقاده للحكومة الفرنسية التي تتيح وصول اعداد كبيرة من الاجانب لفرنسا وانتشار الاسلام فيها.
وفقا لكييف فان الفرنسي كان قد وصل الى اوكرانيا كمتطوع و تواصل مع عسكريين بشرقي البلاد حيث الاقتتال بين قوات كييف وانفصاليين الأمر الذي يسلط الضوء على كيف تحول النزاع في الشرق الاوكراني الى فرصة مناسبة للمتطرفين سواء كانو يمينين او اسلاميين للحصول على اسلحة وادخالها.
يورونيوز التقت مستشار في ادارة أمن الدولة في اوكرانيا وصرح قائلا :“بالفعل تم القبض على 25 شخصا قدموا من بعض الدول المجاورة وكانوا يريدون الدخول الى الاتحاد الأوروبي عبر الاراضي الاوكرانية، انتماءاتهم مختلفة ومنهم من ينتمي الى منظمات إرهابية إسلامية”.
يشار الى أن مصادر رسمية اوكرانية صرحت بأن روسيا وافقت على نشر بعثة شرطة مسلحة في دونباس شرقي أوكرانيا أثناء مباحثات زعماء مجموعة “رباعية النورماندي” الخاصة بأوكرانيا.
سيرجيو كانتوني مراسل يوروينوز في اوكرانيا يقول :“من خلال هذه العملية، جهاز الأمن الاوكراني والسلطات الأوكرانية أظهرت للاتحاد الاوروبي انه بامكانه الاعتماد على كييف عندما يتعلق الامر بأمنهم، وبطبيعة الحال، أنهم يفعلون ذلك أيضا في إطار المفاوضات المتعلقة بالصراع في دونباس “.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل انطلاق صافرة بطولة أمم أوروبا

باريس تستعد للألعاب الأولمبية وسط مخاوف أمنية وماكرون يتحدث عن خطط بديلة

مجددا.. إخلاء المطارات وبعض محطات القطار في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنابل