عاجل
This content is not available in your region

رومانيا: تقدم الحزب الإجتماعي الديموقراطي في الانتخابات المحلية

محادثة
euronews_icons_loading
رومانيا: تقدم الحزب الإجتماعي الديموقراطي في الانتخابات المحلية
حجم النص Aa Aa

الحزب الإجتماعي الديموقراطي يعود بقوة في رومانيا ويحرز فوزا كبيرا في الانتخابات المحلية التي أجريت الأحد، عودة تجسّدت في العاصمة بوخارست حيث أشارت النتائج الجزئية إلى فوز مريح لمرشحته غابرييلا فيريا، ثلاثة استطلاعات للرأي أجريت مباشرة بعد غلق مكاتب الانتخاب أوضحت أنّ الصحفية السابقة تفوقت في الموعد الإنتخابي بنحو 42% من الأصوات.

اتحاد إنقاذ بوخارست الحزب السياسي الجديد المشكل من تكتل لجمعيات غير حكومية والذي يقوده نيكوسور دان احتل المركز الثاني في العاصمة بوخارست حيث رجّحت استطلاعات الرأي حصوله على حوالي 29% من الأصوات.

وعلى الصعيد الوطني أظهرت النتائج الجزئية فوز الحزب الاجتماعي الديموقراطي بأغلبية البلديات متبوعا بالحزب الوطني الليبرالي بقيادة كاتالين بريدويو.

حوالي ثمانية عشر مليون روماني كانوا مدعوين لاختيار رؤساء 3186 بلدية وعشرات الآلاف من المندوبين المحليين والجهويين. هذا الموعد الانتخابي عرف بروز عدة قضايا مرتبطة بالفساد طالت عددا من المرشحين ومسؤولين محليين سابقين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox