لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

براءة والدة الطفل المتسبب في قتل الغوريلا من تهمة ال"إهمال"

 محادثة
براءة والدة الطفل المتسبب في قتل الغوريلا من تهمة ال"إهمال"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في حادثة فريدة من نوعها، اضطر فريق الأمن في حديقة حيوانات “سينسناتي” في غرب الولايات المتحدة الأمريكية إلى إطلاق النار على ذكر غوريلا نادر لإنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات.

الشرطة الأمريكية اتهمت أم الطفل بالإهمال ولكن برأها المدعي العام لمقاطعة هاميلتون حيث قال:” طبقا لأقوال شهود العيان، لقد كانت الأم واعية تماما لأطفالها، ولكن الطفل البالغ ثلاث سنوات انزلق. أنا سعيد لرؤية السياج الحديدي الذي تم وضعه مؤخرا حول بيت الغوريلا لمنع حدوث ذلك مرة أخرى”.

الحادثة بدأت عندما تمكن الصبي الصغير من الزحف عبر قفص الغوريلا ومر عبر بعض الشجيرات حتى سقط في خندق مائي، إذ تمكن ذكر الغوريلا الذي يزن أكثر من 180 كلغم من الوصول إلى الصبي وجذبه إلى بيته.

فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة في الحديقة تدخل حيث أطلق طلقات نارية على الغوريلا النادر مُرديًا إياه جثة هامدة.

الغوريلا المدعو بـ “هارامبي”، أثار موجة كبيرة من الغضب ،حيث وجد البعض أنه كان ضحية لإهمال والدي الطفل ولم يكن يُشكل خطرًا يستحق هذه القوة المفرطة للتعامل مع الموقف.