مصادقة السلطات الانتخابية في فنزويلا على عريضة تهدف لإزاحة الرئيس

مصادقة السلطات الانتخابية في فنزويلا على عريضة تهدف لإزاحة الرئيس
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا يصادق على حوالي مليون وثلاثمائة ألف توقيع قدّمها تحالف وحدة الطاولة الديموقراطية المعارض لإجراء استفتاء لإزاحة الرئيس نيكولاس…

اعلان

المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا يصادق على حوالي مليون وثلاثمائة ألف توقيع قدّمها تحالف وحدة الطاولة الديموقراطية المعارض لإجراء استفتاء لإزاحة الرئيس نيكولاس مادورو. إجراء تبنّته المعارضة يقضي يجمع مائتي ألف توقيع كحد أدنى للمضي في العملية بحسب قوانين البلاد.

أنصار المعارضة خرجوا الثلاثاء في مظاهرة عارمة للضغط على السلطات الانتخابية كي تتحقّق من صحة التوقيعات المقدمة في العريضة وتصادق عليها.

يورلينيس بيريز، متظاهرة، تقول:“أنا فنزويلية وقعت على العريضة وأنا هنا للمطالبة بحقوقي، الشرطة تمنعنا من المضي قدما، نحن نموت جوعا، ليس لدينا أكل، الطوابير طويلة وأنا أم لطفلين.”

المتظاهرون حاولوا بلوغ مقر المجلس الوطني الإنتخابي بالعاصمة كراكاس لكن السلطات نشرت أعدادا كبيرة من قوات الشرطة التي استعملت الغازات المسيلة للدموع لمنعهم من مواصلة المسيرة.

تراجع أسعار النفط أثر سلبا على الإقتصاد الفنزويلي وعلى الظروف المعيشية للمواطنين، وضع سرّع في نشوب صراع حاد بين السلطات الإشتراكية بقيادة الرئيس مادورو وتحافل المعارضة المهيمن على الأغلبية في البرلمان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فنزويلا: إصرار المعارضة في الدعوة إلى استفتاء لعزل مادورو

بهدف ضم منطقة خاضعة لإدارة غويانا.. فنزويلا تجري استفتاء شعبيًا

فيديو: مظاهرات غاضبة في الأرجنتين ضد سياسات الرئيس التقشفية ودفاعًا عن مجانية التعليم