عاجل

هيلاري كلينتون أول امرأة مرشحة لخوض الرئاسيات الأمريكية

 محادثة
هيلاري كلينتون أول امرأة مرشحة لخوض الرئاسيات الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هيلاري كلينوتن تفوز بترشيح الديموقراطيين للرئاسيات الأمريكية لتصبح أول امرأة في التاريخ تمثل حزبا كبيرا في السباق نحو البيت الأبيض، فوز أكّدته وزيرة الخارجية السابقة التي أعلنت أيضا تفوقها في الإنتخابات التمهيدية بولاية نوي جيرسي على منافسها الديموقراطي بيرني ساندرز، كلينتون احتفلت بالفوز أمام حشود من مناصريها ببروكلين في نيويورك.

“شكرا لكم جميعا لقد قطعنا مرحلة مهمة، هذه المرة الأولى في تاريخ بلدنا تنال فيها امرأة ترشيح أحد الحزبين الكبيرين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية”.

“يجب ألا يكون هناك أي خطأ، السيناتور ساندرز، حملته والمناقشات النشيطة التي كانت لدينا مثل زيادة الدخل، والحد من عدم المساواة، وزيادة الترقية كانت جيدة جدا بالنسبة للحزب الديمقراطي ولأمريكا.”

بعد مرور ثمانية أعوام بالضبط عن انسحابها من الترشيح أمام باراك أوباما هيلاري كلينتون تعود من الباب الواسع إلى ساحة السباق الرئاسي الأمريكي الذي ستخوضه أمام الملياردير دونالد ترامب المرشح المؤكد للحزب الجمهوري.

السيدة الأولى السابقة ستحصل على الترشيح الرسمي خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي سينعقد بفيلادلفيا بين الخامس والعشرين والثامن والعشرين من يوليو/تموز القادم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox