عاجل

"القمامة" تنال نصيبا من إضرابات فرنسا

 محادثة
"القمامة" تنال نصيبا من إضرابات فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عشية الحفل الإفتتاحي لمباريات كأس أوروبا لكرة القدم لهذا العام في فرنسا ، ووسط مخاوف من حدوث هجمات إرهابية جديدة، يستمر الغضب الجماعي في البلاد التي تشهد الأربعاء إضرابات جديدة في حركة النقل بالقطارات.

الوضع الإجتماعي الفرنسي لا يزال يعيش على وقع المطالب الإجتماعية المختلفة المُعَبَر عنها في صورة إضرابات مستمرة منذ ثلاثة أشهر.

في شركة الطيران الفرنسية تستمر المفاوضات لتفادي إضراب لمدة ثلاثة أيام إبتداءا من السبت القادم. الإضراب يهدف إلى رفع أجور العاملين بالشركة.

عمال جمع النفايات علقوا أعمالهم صباح اليوم إحتجاجا على إصرار الحكومة لتطبيق قانون العمل الجديد، مما أدى إلى عرقلة نشاطات المنشآت الرئيسية الثلاث لمعالجة النفايات في منطقة باريس، إضافة الى ثلاث محارق في جنوب فرنسا تتولى إحداها النفايات المنزلية لمدينة مرسيليا، ثاني كبرى مدن البلاد.

يقول هذا المواطن:” العميل الذي يشم هذه الرائحة الكريهة يسرع بالرحيل، تخيل عندما تريد إحتساء فنجان من القهوة في هدوء وتعكر هذ الرائحة الكريهة صفاء ذهنك”.

تضيف هذه المواطنة:“لقد رأيت جرذانا عملاقة تدخل إلى بيت مسنين، هذا أمر لا يصدق”.

المظاهرات مستمرة والاحتجاجات مازالت تسيطر على الشارع الفرنسي، ومن المقررحشد مظاهرة وطنية كبيرة في الرابع عشر من الشهر الجاري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox