عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

نيكولا ستورجون قلقة جدا من خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي

محادثة
euronews_icons_loading
نيكولا ستورجون قلقة جدا من خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي
حجم النص Aa Aa

المؤيدون والمعارضون لخروج بريطانيا من الإتحاد الاوروبي الذي سيطرح للإستفتاء الشعبي دافعوا بشدة عن مواقفهم من البريكسيت في آخر مناظرة تلفزيزنية في الحملة.
رئيسة وزراء اسكتلندا المؤيدة للبقاء نيكولا ستورجون رفعت مخاوف العزلة التي قد تقع فيها المملكة المتحدة بعد الخروج كما تحدثت عن الإرتفاع المرتقب لأسعار السلع والخدمات:

نيكولا ستورجون رئيسة وزراء اسكتلندا المؤيدة: “إذا خرجنا من السوق الواحدة، فمن الصعب للشركات تصدير السلع والخدمات بسبب ارتفاع الرسوم والتكاليف، نفس الأمر ينطبق على الواردات ما سيجعل الأسعار ترتفع.”

بوريس جونسون عمدة لندن السابق:
“أعتقد أنه بخروجنا من الإتحاد الاوروبي سنستعيد إلى جانب السيطرة على اموالنا وعلى توافد المهاجرين، التحكن في سياستنا التجارية.”

نيكولا ستورجون: بصراحة، أنا قلقة لما سيحدث في حالة الخروج من الاتحاد الأوروبي، فالحكومة يشكلها المحافظون ولديها سيطرة كاملة.”

بوريس جونسون:
“لقد عملنا على تكريس هذه الأمور في هذا البلد وينبغي أن نكون فخورين للغاية لهذا، نحن لسنا بحاجة إلى الاتحاد الأوروبي لضمان إنسانيتنا”.

ستة استطلاعات للرأي نشرت الأربعاء في بريطانيا، أظهرت تقدم مؤيدي البقاء بنسبة 51 بالمئة مقابل 49 بالمئة لمؤيدي الخروج، بريكسيت.

أفضل اللحظات خلال المناظرة التلفزيونية التي جرت الخميس في بريطانيا:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox