عاجل
This content is not available in your region

الجنيه الإسترلينى يتراجع لأدنى مستوى له بسبب مخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

محادثة
euronews_icons_loading
الجنيه الإسترلينى يتراجع لأدنى مستوى له بسبب مخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
حجم النص Aa Aa

تزايد القلق بشأن احتمال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، تسبب في تراجع عائدات السندات لعشر سنوات من المملكة المتحدة إلى أدنى مستوياتها هذا الاثنين بنسبة اثنين فاصلة ستة بالمئة.

كما تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له منذ شهرين مقابل تحسن للين بعد تفضيل المستثمرين لعملات أكثر أمانا، كما تراجع اليورو ليسجل أدنى مستوى له منذ العام 2013 أمام الين.

الدولار ارتفع نحو واحد فاصل اثنين بالمئة عن أدنى مستوياته في يونيو حزيران مقابل سلة من العملات الرئيسية نتيجة احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

الأسهم الآسيوية استهلت تعاملاتها بتراجع كبير على خلفية المخاوف من تداعيات الاستفتاء المقرر يوم الثالث والعشرين من شهر حزيران يونيو الجاري.

من جهتها سجلت أسواق الأسهم الأوروبية تراجعا لتحوم قرب أدنى سعر لها في ثلاثة أسابيع.

أسعار النفط هبطت بدورها إلى خمسين فاصلة صفر ثلاثة دولار للبرميل متأثرة بتزايد التوتر بعد أن كانت نسبة التصويت على المغادرة أكثر من نسبة التصويت على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

هبوط النفط جاء عقب أسبوع من تسجيل أسعار الخام أعلى مستوياتها في العام الجاري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox