Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اسبانيا: نقاش ساخن بين زعماء الأحزاب قبل الإنتخابات التشريعية

اسبانيا: نقاش ساخن بين زعماء الأحزاب قبل الإنتخابات التشريعية
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ملايين الإسبان تابعوا ليلة الإثنين مناظرة تلفزيوينة جمعت زعماء الأحزاب الساسية قبيل اثني عشر يوما عن موعد الإنتخابات التشريعية، ماريانو راخوي زعيم حزب الشعب اليميني أكّد أنّ حكومته تمكّنت من تحسين الو

اعلان

ملايين الإسبان تابعوا ليلة الإثنين مناظرة تلفزيوينة جمعت زعماء الأحزاب الساسية قبيل اثني عشر يوما عن موعد الإنتخابات التشريعية، ماريانو راخوي زعيم حزب الشعب اليميني أكّد أنّ حكومته تمكّنت من تحسين الوضع الإقتصادي في ظل الأزمة الخانقة التي عرفتها البلاد لسنوات. لكن راخوي واجه انتقادات لاذعة من بينها اتهام صفه بالضلوع في عدة قضايا فساد منذ أن تولى الحكومة في 2011.

بيدرو سانتشيز زعيم الحزب الإشتراكي من جهته انتقد حزب بوديموس اليساري الذي اتهمه بالحصول على التمويلات من فنزويلا، أمر استنكره بابلو إجليسياس الذي تحدّث أيضا عن تدابير فعالة لإنقاذ حوالي عشرة ملايين إسباني يعانون من الفقر.

استطلاعات للرأي رجّحت حلول حزب الشعب في المركز الأول بنحو 29 % من الأصوات أمام بوديموس وحلفائه الجهويين بما يقارب 25 % من الأصوات، ذات الإستطلاعات رجّحت حلول الحزب الإشتراكي ثالثا ب 21% من الأصوات فيما أشارت إلى حصول ثيوددانوس على حوالي 15 %.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إصابة 7 أشخاص بمهرجان سان فيرمين لمطاردة الثيران في بامبلونا شمال إسبانيا

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة

الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا