Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

لافروف: "فرنسا انتهكت اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية"

لافروف: "فرنسا انتهكت اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت الخارجية الروسية عن استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو جان موريس ريبير، على خلفية توقيف مشجعين روس خلال فعاليات بطولة أمم أوروبا التي تستضيفيها فرنسا.

اعلان

أعلنت الخارجية الروسية عن استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو جان موريس ريبير، على خلفية توقيف مشجعين روس خلال فعاليات بطولة أمم أوروبا التي تستضيفيها فرنسا. واستنكرت الخارجية الروسية ما وصفته بـ “تأجيج المشاعر المعادية لروسيا” خلال البطولة.

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: “كان على السلطات الفرنسية إعلام سفارتنا أو القنصلية العامة في مرسيليا، في لحظة الاعتقال، لكن ذلك لم يحدث. من المؤكد، أن السلطات الفرنسية انتهكت جميع التزامات اتفاقية فيينا (المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية). وقد أوصلتُ رسالة شفهية إلى وزارة الخارجية الفرنسية كي لايُسمح بتكرار هذا النوع من الانتهاكات.”

على خلفية أعمال الشغب التي اندلعت في مرسيليا قبل أيام، أوقفت السلطات الفرنسية الثلاثاء 43 مشجعاً روسياً كانوا في طريقهم من مرسيليا إلى ليل. وتمّ في وقت سابق تفتيش أماكن إقامتهم عند مدينة ساحلية غير بعيدة عن مرسيليا. السلطات الفرنسية أفرجت عن بعضهم الأربعاء ولا يزال آخرون محتجزين.

وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعين روس وإنكليز، أسفرت عن 35 جريحاً على هامش مباراة البلدين في ستاد فلودرومو في مرسيليا. ونقل 7 أشخاص إلى المستشفى، أحدهم على الأقل في حالة خطرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مشجعو كرة القدم المثيرون للشغب ... احداث ومواقف

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين مخلفاً 12 قتيلاً ودماراً هائلاً في البنية التحتية

كاليدونيا الجديدة: الشرطة تكثف جهودها للحد من أعمال العنف ورحلات إجلاء تنظم لمواطني بعض الدول