لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كريستين لاغارد تدعو إلى العمل من أجل انتقال هادىء بعد فوز البريكسيت

 محادثة
كريستين لاغارد تدعو إلى العمل من أجل انتقال هادىء بعد فوز البريكسيت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حضت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على العمل معا من أجل “انتقال هادىء” نحو علاقة اقتصادية جديدة بعد فوز مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء.وعبرت لاغارد من جانب آخر عن دعمها بقوة الإجراءات التي اتخذها بنك انكلترا والبنك المركزي الأوروبي لضخ سيولة في الأسواق.
“تحدث الشعب البريطاني وقراره ينبغي أن يحترم،سيتطلب الشأن وقتا حتى نتعرف إلى طبيعة العلاقة المستقبلية ما بين المملكة المتحدة و الاتحاد الأوروبي،وفي هذه الأثناء سيكون من المهم أن يكون هناك وضوح في عملية التفاوض حيث نريد أن تجري بأسلوب سلس قدر الإمكان.وأرحب فعلا بالتدابير التي أعلن عن اتخاذها اليوم بنك انجلترا،والبنك المركزي الأوروبي لدعم النظام المصرفي للحد من التقلبات المالية المفرطة و توفير السيولة اللازمة.صندوق النقد الدولي،من جانبه سيواصل مراقبة تطورات الوضع وعن كثب،وسنعمل بمعية الدول الأعضاء،لضمان مرونة الاقتصاد العالمي في الفترة المقبلة”.
وكان صندوق النقد الدولي حذر مرات عدة من “الأثر السلبي” لخروج بريطانيا من الاتحاد بدون أن يستبعد انكماشا في البلاد.