الاتحاد الأوروبي يريد خروج بريطانيا من الإتحاد في أسرع وقت

الاتحاد الأوروبي يريد خروج بريطانيا من الإتحاد في أسرع وقت
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعرب وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للإتحاد الأوروبي عن رغبتهم في أن تبدأ بريطانيا عملية الإنسحاب من الإتحاد الأورروبي في أسرع وقت.

اعلان

أعرب وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للإتحاد الأوروبي عن رغبتهم في أن تبدأ بريطانيا عملية الإنسحاب من الإتحاد الأورروبي في أسرع وقت. الموقف هذا أجمع عليه وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وهولندا وايطاليا وبلجيكا ولوكسمبورغ خلال إجتماع عقد واختتم اليوم في برلين لبحث تبعات الاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي.

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير :“لا يجب أن نلحأ إلى تصرفات مندفعة وأن نتصرف وكأن كل الإجابات جاهزة، لكن مع قرار بريطانيا لا يجب أن ننزلق إلى الإكتئاب والخمول .”

من جهته وزير خارجية هولندا بيرت كوندرس حذر مما أسماه بـ “الفراغ السياسي” إذا ماطلت بريطانيا ببدء مفاوضات الخروج.

وزير خارجية هولندا بيرت كوندرس:” لا أعتقد أن الحذر الأوروبي أو وجهة النظر حول أوربا في بلادي تختلف عن وجهات النظر الأخرى، يجب أن ينظر الأشخاص إلى نتائج أوروبا، هذا هو الحل في اعتقادي، لكن يجب أن نقلب الصفحة، لا نريد فراغا وهذا مهم حاليا، يجب أن تبدأ المفاوضات في أسرع وقت .” من جهتها فرنسا على لسان وزير خارجيتها جان مارك إيرولت اعتبرت أنه يجب إيجاد آلية تضمن مصالح الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وزير خارجية فرنسا قال أيضا إنه يجب على بريطانيا تعيين رئيس حكومة جديد فوراً.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المفوض الأوروبي البريطاني جوناثان هيل يعلن استقالته

اسكتلنديون يحتجون ضد قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي

بريكسيت: الآلاف من سكان لندن يوقعون على وثيقة موجهة إلى عمدتهم من أجل البقاء