ألمان يرفعون دعوى ضد أردوغان بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"

ألمان يرفعون دعوى ضد أردوغان بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"
بقلم:  Euronews مع الوكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قدم محاميان في ألمانيا دعوى إلى النيابة الفيدرالية الألمانية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” عن التجاوزات التي يتهم الجيش التركي بإرتكابها في مدينة جيزرة التركية ذات الغا

اعلان

قدم محاميان في ألمانيا دعوى إلى النيابة الفيدرالية الألمانية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” عن التجاوزات التي يتهم الجيش التركي بإرتكابها في مدينة جيزرة التركية ذات الغالبية الكردية.

وحسب وسائل إعلام ألمانية فإن الدعوى تستهدف أيضا مسؤولين أتراكا أخرين ومنهم رئيس الوزراء السابق احمد داود اوغلو.

المحاميان يمثلان أهالي شخصين قتلا في مدينة جيزرة الواقعة في حنوب شرق تركيا والتي شهدت معارك عنيفة وحظرا للتجوال من كانون/الأول ديسمبر إلى أذار/ ماس . الشكوي تتعلق أيضا بارتكاب جرائم” ضد الانسانية” وتحظى بتأييد عدد من النواب الالمان من حزب “داي لنكي” اليساري الراديكالي ومنظمات مدافعة عن حقوق الانسان. وكان الجيش والشرطة التركيان في 14 كانون الأول/ديسمبر أغلقا كل مداخل المدينة التي يسكنها 120 الف شخص بدعوى اخراج انصار حزب العمال الكردستاني المحظور منها، اثر اتهامهم باقامة حواجز واعلنوا “حكما ذاتيا” في تحد للحكومة التركية. وكانت المؤسسة التركية لحقوق الانسان أعلنت في مارس /أذار ان 178 مدنيا على الاقل قتلوا خلال المعارك.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت

فيديو: المسلمون يؤدون صلاة العيد حول العالم والدعاء يتوحد من أجل غزة

تركيا تقيد تصدير 54 منتجاً إلى إسرائيل بسبب الحرب في غزة