لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تريزا ماي تترشح رسميا لخلافة كاميرون

 محادثة
تريزا ماي تترشح رسميا لخلافة كاميرون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتزامن مع الإنطلاق الرسمي للمنافسة على خلافة ديفيد كاميرون في رئاسة حزب المحافظين، وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، تعلن ترشحها رسميا للمنصب وعلى رأس الحكومة.
وزيرة الداخلية التي كانت من دعاة الخروج من الاتحاد قبل ان تغير موقفها وتقف إلى جانب كاميرون في معسكر البقاء، أكدت قدرتها على إعادة لم شمل الحزب.

تريزا ماي وزير الداخلية البريطانية والمرشحة لزعامة حزب المحافظين:
“البريكسيت يعني البريكسيت الحملة تمت والتصويت جرى بإقبال كبير، الشعب إختار. لن تكون هناك انتخابات عامة قبل العام 2020 ، من الأفضل أن يتم الإختيار بشكل طبيعي وفي وقت عادي حتى لا نضطر لتخصيص ميزانية طوارئ، من الضروري عدم تقديم المادة 50 لحين تنفيذ استراتيجية المفاوضات التي يجب أن تكون إيجابية ولصالح بريطانيا، وهذا ما يعني أننا لن نقدمها قبل نهاية العام.”

تيريزا ماي تتنافس مع وزير العدل مايكل غوف على خلافة ديفيد كاميرون، بعد انسحاب بوريس جونسون من السباق حيث سيكون الفائز رئيس الوزراء الذي سيجري المفاوضات لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.