منفذو الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك داغستاني قرغيزي وأوزبكي

منفذو الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك داغستاني قرغيزي وأوزبكي
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حصيلة الاعتداءات الانتحارية التي استهدفت يوم الثلاثاء الماضي مطار كمال أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول ارتفعت الى ثلاثة وأربعين قتيلا بينهم تسعة عشر أجنبيا، حسب ما أعلنه وزير الداخلية التركي افكان…

اعلان

حصيلة الاعتداءات الانتحارية التي استهدفت يوم الثلاثاء الماضي مطار كمال أتاتورك الدولي بمدينة اسطنبول ارتفعت الى ثلاثة وأربعين قتيلا بينهم تسعة عشر أجنبيا، حسب ما أعلنه وزير الداخلية التركي افكان آلا.

وفي إطار التحقيق اعتقلت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية إسطنبول ثلاثة عشر شخصا من بينهم ثلاثة أجانب بعدما شنت حملة مداهمات فجر هذا الخميس ضد عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” في عدد من الأحياء، كما قامت السلطات في ولاية إزمير بتوقيف تسعة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

النيابة العامة أفادت هذا اليوم أن منفذي الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك، هم داغستاني الأصل يحمل الجنسية الروسية، والثاني يحمل الهوية القرغيزية، أما الثالث فأوزبكي.

الانفجار الأول وقع عندما دخل الانتحاري الأول قاعة الوصول وفجر نفسه خلف آلات الأشعة. واستفاد الانتحاري الثاني من ذلك ليدخل إلى قاعة الوصول فوق قاعة المغادرة وفجر نفسه كذلك، فيما فجر الانتحاري الثالث نفسه خارج المطار.

ومن ضمن الضحايا الذين لقوا حتفهم تمكنت السلطات من التعرف على هوية ثمانية وثلاثين شخصا، من بينهم سعوديان وفلسطينيتان وعراقيان وتونسي وأردني وإيراني وأوكراني وصيني وأوزبكي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مسلح يقتل خمسة أشخاص أثناء خروجهم من كنيسة في روسيا

تكريم أرواح ضحايا الاعتداء على مطار اسطنبول

مسافرون يتفادون هجوم اسطنبول بسبب تأخير