انطلاق قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو

انطلاق قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بدأت هذا الجمعة في العاصمة البولندية وارسو أعمال قمة حلف شمال الأطلسي التي تستغرق يومين بعد تخليد ذكرى الجنود الذين قتلوا أثناء مزاولتهم لعملهم.

اعلان

بدأت هذا الجمعة في العاصمة البولندية وارسو أعمال قمة حلف شمال الأطلسي التي تستغرق يومين بعد تخليد ذكرى الجنود الذين قتلوا أثناء مزاولتهم لعملهم.

القمة من المنتظر أن تقر أكبر خطة دفاعية للحلف منذ انتهاء الحرب الباردة. الحلف يريد طمأنة بلدان أوروبا الشرقية وخاصة بولندا القلقة بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم في العام 2014 واندلاع النزاع في شرق أوكرانيا.

Follow tips continued RT CanadaNATO</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/NATOSummit?src=hash">#NATOSummit</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/Warsaw?src=hash">#Warsaw</a> <a href="https://t.co/8Iofib74C4">https://t.co/8Iofib74C4</a> <a href="https://t.co/nQ4i8vObgv">pic.twitter.com/nQ4i8vObgv</a></p>&mdash; NATO (NATO) 8 juillet 2016

الرئيس البولندي أندري دودا:“استقرار المنطقة الأوروبية الأطلسية يعتمد على أمن حدودنا. في حين ينبغي أن نواصل الالتزام بدفاعنا، وتعزيز التعاون مع جميع شركائنا، سواء في الشرق أو في الجنوب. نحن لسنا محاطين بالأعداء، نحن محاطون بالتحديات.”

ويشارك في قمة الدول ال28 لحلف شمال الأطلسي الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو الذي تواصل بلاده صراعا مع روسيا.

Follow tips for #NATOSummit#Warsawpic.twitter.com/Hk6Dt7AkBh

— NATO (@NATO) 8 juillet 2016

ومن المتوقع أن يعلن الناتو بعد انتهاء القمة عن قرار نشر 4 كتائب للجيش الأمريكي وحلفائه في بولندا ودول البلطيق الثلاث إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، ونشر قوة إضافية في رومانيا لتعزيز الوجود الأطلسي فى منطقة البحر الأسود، والإعلان عن جاهزية منظومة الدرع الصاروخية للقتال، وذلك عقب تشغيل أول قاعدة للدرع الصاروخية في رومانيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيس البولندي يعترض على قانون يسمح للفتيات ابتداء من 15 سنة بالحصول على حبوب منع الحمل

بعد إعلان بوتين استعداد روسيا لحرب نووية.. وارسو تخصص 30 مليون يورو لبناء الملاجئ

بعد ماكرون.. وزير الخارجية البولندي يعلن أن وجود قوات للناتو في أوكرانيا ليس مستبعدًا