عاجل
This content is not available in your region

العراق:أربعون قتيلا في هجوم استهدف مرقد محمد ابن الإمام الهادي

محادثة
euronews_icons_loading
العراق:أربعون قتيلا في هجوم استهدف مرقد محمد ابن الإمام الهادي
حجم النص Aa Aa

أربعون شخصا على الأقل قتلوا في هجوم شنه تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” على مرقد السيد محمد ابن الإمام الهادي المعروف ب“سبع الدجيل” والواقع في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين على بعد حوالي 80 كلم شمال العاصمة العراقية بغداد.

أحمد الصافي ممثل المرجع الديني الشيعي علي السيستاني أعلن في خطبة يوم الجمعة في مسجد الحسين بن علي بمدينة كربلاء جنوبي بغداد أن منفذي تفجير الكرادة استهدفوا إراقة دماء أكبر عدد ممكن لإيقاع فتنة طائفية بين أبناء الشعب.

أحمد الصافي ممثل المرجع الديني علي السيستاني:” وهكذا تتوالى وتستمر جرائم الإرهابيين بحق الشعب العراقي ومقدساته، إذا لم يوضع لها حد باتباع الأساليب المهنية في معالجة الخروقات الأمنية.”

الهجوم هو الثاني بعد الاعتداء الأعنف والأكثر دموية الذي استهدف حي الكرادة الشيعي عشية عيد الفطر وخلف مقتل حوالي 300 شخص.

وارتباطا بالموضوع أعفى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، قائد عمليات بغداد واثنين من كبار مسؤولي الأمن والاستخبارات في العاصمة العراقية من مناصبهم.

وكان وزير الداخلية العراقي محمد الغبان قدم استقالته يوم الثلاثاء الماضي بعد يومين على الهجوم الإرهابي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox