اسبانيا:توقعات باستمرار الجمود السياسي اثر معارضة الاشتراكيين التحالف مع راخوي

اسبانيا:توقعات باستمرار الجمود السياسي اثر معارضة الاشتراكيين التحالف مع راخوي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الحزب الاشتراكي في اسبانيا يعارض الدخول في تحالف يرئاسه ماريانو راخوي الذي فاز حزبه المحافظ بأغلبية الاصوات في الانتخابات الاخيرة التي جرت الشهر الماضي،الامر الذي يزيد من احتمال استمرارا الجمود السياس

اعلان

الحزب الاشتراكي في اسبانيا يعارض الدخول في تحالف يرئاسه ماريانو راخوي الذي فاز حزبه المحافظ بأغلبية الاصوات في الانتخابات الاخيرة التي جرت الشهر الماضي،الامر الذي يزيد من احتمال استمرارا الجمود السياسي في اسبانيا حتى نهاية العام الحالي.
بيدرو سانشيز رئيس الحزب الاشتراكي يقول:“لايمكن أن يكون البديل هو الحزب الشعبي، الحل لن يكون عن طريقه، الامر واضح وبسيط يجب البحث عن حلفاء آخرين نلتزم معهم ليكونوا ممثلين عن الشعب الاسباني لإجراء تغيير حقيقي في السياسات”.
الحزب الشعبي الذي يرأسه رئيس الوزراء الحالي ماريانو راخوي يحتاج الى دعم من الحزب الاشتراكي الذي حل بالمرتبة الثانية في الانتخابات الماضية ودعم الاحزاب الاخرى الصغيرة حتى يتمكن من انشاء تحالف حكومي وهي مهمة ليست سهلة على الاطلاق.
وفي حال قرر الحزب الاشتراكي الامتناع عن التصويت في البرلمان سيتم السماح للحكومة بالحصول على الثقة وتجنيب البلاد جولة ثالثة من الانتخابات.
من جهة أخرى أعلنت المفوضية الأوروبية رسميا انها بصدد فرض عقوبات على اسبانيا بسبب انتهاكها لقوانين الاتحاد الاوروبي بشأن زيادة الانفاق الحكومي والفشل في خفض العجز.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

4 أشخاص يلقون حتفهم على سواحل إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر

شاهد: الاحتفال بخميس العهد بموكب "الفيلق الإسباني" في ملقة

شاهد: متحف الأضواء في مدريد ... مساحة مبتكرة بتجارب غامرة