عاجل

أوباما يؤكد على وحدة الأميركيين من دالاس

 محادثة
أوباما يؤكد على وحدة الأميركيين من دالاس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مراسم تأبين رجال الشرطة الخمسة الذين سقطوا الخميس برصاص قناص من سكان المدينة أثناء مظاهرة نظمت احتجاجا على مقتل مواطنيْن اثنين من السود على يد الشرطة بولايتي لويزيانا ومينيسوتا الأسبوع الماضي.

أوباما واسى في كلمته أقارب عناصر الشرطة الخمسة في محاولة لتوحيد البلاد التي شهدت أسبوعا من العنف على خلفية توترات عنصرية .

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:

“ يجب أن نركز هنا على ضرورة أننا لسنا منقسمين كما يبدو، وأنا أعلم ذلك لأنني أعرف جيدا أميركا. عندما بدأت الطلقات النارية تتطاير في كل مكان لم تتراجع الشرطة في دالاس كما لم تتصرف بشكل متهور ، لقد بينت عن رباطة جأش، كما ساعد عناصر الشرطة العديد من المتظاهرين وقاموا باجلاء الجرحى وعزل القناص كما انقذوا العديد من الأرواح “.

وخلال المراسم التأبينية ، وعلى الرغم من تمريره لرؤية أكثر تفاؤلا عن المجتمع الأميركي، ركز أوباما على ضرورة إحراز المزيد من التقدم من أجل التصدي لأجواء الخوف وانعدام الثقة المتفشية في فئات عدة بالمجتمع.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox