عاجل

زعماء من العالم يتضامنون من فرنسا

 محادثة
زعماء من العالم يتضامنون من فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خلال اجتماع لوزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، وقف الحضور دقيقة صمت تكريماً لضحايا اعتداء نيس.

متوجهاً إلى لافروف، كيري أعرب عن أساه من تكرار الاعتداءات : “ننضم لكم في التعبير عن استنكارنا المطلق للمجزرة التي وقعت في نيس يوم أمس. المشكلة أني وإياك، مع وزراء خارجية آخرين، وزعماء بلدان آخرين نقوم بهذا تقريباً كل أسبوع.”

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعث برسالة علنية مصورة إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، عبّر فيها عن دعم بلاده لفرنسا. “العزيز فرانسوا، روسيا تفهم معنى الإرهاب، والتهديد الذي يمثله. شعبنا واجه مآسٍ مشابهة في السابق، ويشعر بالمرارة لما جرى. شعبنا متعاطف مع الشعب الفرنسي ويعرب عن تضامنه معه.

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي دعت إلى اجتماع طارئ الجمعة للحكومة بعد اعتداء نيس. “أنا مصدومة وحزينة من الهجوم المرعب الذي وقع ليل الأمس في نيس. قلوبنا متعاطفة من الفرنسيين ومع من فقدوا أحباءهم أو من تعرضوا لإصابات. علينا العمل مع فرنسا ومع شركائنا في العالم لندافع عن قيمنا وحريتنا.

البابا فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية، نشر تغردية قال فيها إنه يصلي لضحايا اعتداء نيس وعائلاتهم، ويسأل الله أن يهدي القلوب العنيفة التي أعمتها الكراهية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox