لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اللجنة الأولمبية الدولية تأجل قرارها بشأن مشاركة روسيا في أولمبياد ريو

 محادثة
اللجنة الأولمبية الدولية تأجل قرارها بشأن مشاركة روسيا في أولمبياد ريو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل قرارها الذي طال انتظاره، حول مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، مؤكدة أنها ستدرس “الخيارات القانونية” المتاحة، حول إمكانية استبعاد روسيا بشكل كامل عن الألعاب، أو دراسة حالة كل رياضي على حدة.

تأجيل قرار اللجنة الأولمبية، يأتي عقب صدور تقريرٍ للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الاثنين، يتهم روسيا بتلاعبٍ منتظمٍ بالمنشطات في عدة تظاهرات رياضية سابقة، ويعرف هذا التقرير باسم معدِّه ريتشارد ماكلارين.

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أعرب عن تعاونه مع أي قرار تتخذه اللجنة الأولمبية، مؤكداً أنهم على استعداد “إن استدعى الأمر” لـ“إرسال الرياضيين ومدربيهم فقط” إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام شهر آب/ أغسطس في ريو دي جانيرو.

تقرير ماكلارين اعتبر أن موتكو ونائبه يوري ناغورنيخ من الفاعلين الأساسيين في نظام المنشطات الممنهج الذي طبق في روسيا منذ 2011، وطال 30 لعبة على رأسها ألعاب القوى، التي حرم جميع رياضييها من المشاركة في أولمبياد ريو حتى قبل صدور التقرير.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات دعت الاثنين عقب تقرير ماكلارين إلى إيقاف روسيا عن جميع الأحداث الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية.