يلدريم: محاولة انقلاب ثانية في تركيا ما تزال قائمة

يلدريم: محاولة انقلاب ثانية في تركيا ما تزال قائمة
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال زيارته الى مقر الشرطة الخاصة قرب العاصمة انقرة الجمعة والذي تعرض للقصف خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قال رئيس الوزراء بن علي يلدريم ان مخاطر حدوث محاولة انقلاب جديدة ما تزال قائمة لكنه طم

اعلان

خلال زيارته الى مقر الشرطة الخاصة قرب العاصمة انقرة الجمعة والذي تعرض للقصف خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا قال رئيس الوزراء بن علي يلدريم ان مخاطر حدوث محاولة انقلاب جديدة ما تزال قائمة لكنه طمأن الشعب ان الحكومة ومؤسسات البلاد المختلفة تسيطر على الاوضاع، واضاف يلدريم ان الحكومة لن تنتقم ممن يشتبه في مشاركتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة في الخامس عشر من تموز الجاري. وقال يلدريم: “هناك بعض الناس الذين يحاولون الاستفادة وتدبير محاولة انقلاب ثانية، يقودون الناس نحو الفوض والفوضى”.
الى ذلك قال وزير الخارجية التركية مولود جاووش اوغلو ان ملف تسليم فتح الله غولن من الولايات المتحدة سينتهي قريبا، وتتهم انقرة غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.
“ما طالبنا به واشنطن جلي وواضح، الولايات المتحدة لا يجب ان تبقي فتح الله غولن الذي يقف وراء المحاولة الانقلابية، شاركنا ملفات ضرورية وحيوية مع الادارة الاميركية ونريد ان نرى نتائج حقيقية لتعاوننا هذا”.
وفي احد المساجد في انقرة صلى الرئيس رجب طيب اردوغان صلاة الجمعة وحيا الناس واثنى على تحركهم السريع الذي افشل محاولة الانقلابيين ودعاهم الى الاستمرار في المسيرات والمظاهرات الداعمة للديمقراطية حسب وصفه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها

أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت

الحليف الجديد.. وصول 100 عسكري روسي مع نظام دفاع جوي إلى النيجر