ميركل: الاجهزة الأمنية تعمل كل ما بوسعها لضمان أمن المواطنين

ميركل: الاجهزة الأمنية تعمل كل ما بوسعها لضمان أمن المواطنين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السبت ان الاجهزة الامنية في البلاد تعمل كل ما بوسعها لضمان سلامة وامن المواطنين، تصريحات ميركل جاءت بعد الهجوم الذي وقع في ميونيخ وهز المانيا مساء…

اعلان

قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السبت ان الاجهزة الامنية في البلاد تعمل كل ما بوسعها لضمان سلامة وامن المواطنين، تصريحات ميركل جاءت بعد الهجوم الذي وقع في ميونيخ وهز المانيا مساء الجمعة.
“كلنا واحد، واقول ذلك بالنيابة عن الحكومة الفيدرالية، ونحد بقلب مثقل على اولئك الذين لن يعودوا الى عائلاتهم، الى آبائهم وامهاتهم، واطفالهم الذين اصبح كل شيء لهم اليوم فارغا ومن دون معنى، باسمي وباسم العديد من الناس في المانيا نحن نشارككم المكم، ونفكر فيكم ونعاني معكم”.
اعضاء الحكومة في بافاريا زاروا مكان الهجوم ووضعوا اكاليل الزهور، واكد رئيس حكومة المقاطعة ان هجومي بافاريا في المركز التجاري الجمعة في ميونيخ وفي القطار في فيلتسبورغ قبل عدة ايام لا يجب ان تقوض الحريات الدميقراطية.
“بالطبع فان الشعب البافاري يشعر بالقلق، الكثير منهم يشعر بالخوف لانه مرة اخرى يقسط ابرياء ضحية للعنف خلال حياتهم اليومية، يجب علينا ان لا نسمح للخوف بالسيطرة على حياتنا”.
وقد وقف رئيس الوزراء البافاري ووزير داخليته واعضاء خلية الازمة دقيقة صمت حدادا على ارواح ضحايا هجوم المركز التجاري اولمبيا في ميونيخ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حادث بموقع بناء في ألمانيا يودي بحياة خمسة عمّال

على غرار بايدن.. ألمانيا تتعامل "بحذر" مع حصيلة ضحايا الحرب التي تعلنها حماس

ألمانيا توقف سوريًا يشتبه في ارتكابه جرائم حرب لحساب نظام الأسد