عاجل

عاجل

الفريق الأولمبي الروسي يتوجه إلى ريو دي جانييرو

 محادثة
تقرأ الآن:

الفريق الأولمبي الروسي يتوجه إلى ريو دي جانييرو

الفريق الأولمبي الروسي يتوجه إلى ريو دي جانييرو
حجم النص Aa Aa

بعد الضجة الإعلامية التي صاحبت مشاركة الفريق الأولمبي الروسي بسبب المنشطات ، التشكيلة الروسية التي تفتقد إلى حوالي مئة رياضي للاشتباه في تعاطيهم المنشطات، تحزم أمتعتها و الوجهة هي ريو دي جانييرو للمشاركة في الألعاب الأولمبية بين 5 و 21 آب / أغسطس. البعض عبر عن أسفه لعدم حضور الرياضيين المعاقبين.

ناتاليا غونشاروفا ،لاعبة كرة اليد تقول:
“أعتقد أن الأمر مؤلم جداً لأننا نعرف كيف أن الألعاب تتطلب الكثير من العمل الجاد ، بعض الناس يقضون أربع سنوات تحضيرا لدورة الالعاب الاولمبية وبعد ذلك لا يمكن أن يذهبوا، أشعر بالأسف حقاً بالنسبة لهم “.

الرياضيون ارتدوا ملابس رياضية حمراء و بيضاء و التقوا في مطار شيريميتيفو شمال العاصمة موسكو. رئيس اللجنة الأولمبية الروسية جاء هو الآخر إلى المطار، و دعا الرياضيين للمحافظة على الروح الرياضية و عدم الوقوع في صف الاستفزازات.

ألكسندر جوكوف رئيس اللجنة الاولمبية الروسية يقول:
“ الفريق الأولمبي الروسي هو فريق لامع. كل هؤلاء الأشخاص الموجودين هنا هم أفضل الرياضيين لدينا و في العالم. أعتقد أن كل البلاد ستدعمكم و سيكون الدعم مضاعفاً وقوياً ، و لنتذكر شعارنا في شوتسي ، بلد واحد و فريق واحد.”

العديد من الأسماء الروسية ستغيب عن العرس الأولمبي في ريو، بسبب معاقبتهم من قبل الاتحادات الدولية لمختلف الرياضات للاشتباه في تعاطيهم المنشطات ، و هذا رضوخاً لطلب اللجنة الدولية الأولمبية بعد نشر تقرير ماكلارن الذي تحدث عن وجود نظام للمنشطات تحت اشراف الدولة بين 2011 و 2015، الأمر الذي تفنده موسكو.