عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مخاوف من انهيار القطاع السياحي في تركيا

محادثة
euronews_icons_loading
مخاوف من انهيار القطاع السياحي في تركيا
حجم النص Aa Aa

تراجع عدد السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا بأكثر من 40 % في يونيو /حزيران الماضي، حيث بلغ عدد السياح حوالي 2.44 مليون شخص شهر يوليو تموز الحالي، وهوأكبر انخفاض مسجل منذ 22 عاما.
هذا الانخفاض يرجعه الكثير من المحللين الاقتصاديين الى تخوف السياح من التفجيرات الارهابية والتوترات مع روسيا ، كما أنهم اشاروا الى أن الانقلاب الفاشل الشهر الماضي قد يقلل من شأن تركيا كواحدة من أبرز الاقتصادات في الأسواق الناشئة.
من جهة اخرى شركة توماس كوك البريطانية للسياحة خفضت توقعاتها لأرباح العام بعد أن قام الكثير من العملاء بالغاء رحلاتهم بسبب انهيار الاسترليني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والهجمات التي وقعت في أوروبا ومحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.
توماس كوك أكدت تضررها من المشاكل الراهنة في تركيا والتي كانت تعتبر أحد أهم مقاصد رحلاتها.
يشار الى أن خبراء اقتصاديين توقعوا تراجع إيرادات السياحة بنسبة 25% هذا العام ما قد يكلف البلاد قرابة الواحد بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي أي ما يعادل قرابة ثمانية مليارات دولار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox