عاجل
This content is not available in your region

جدل حول تمويل الحملات الانتخابية الامريكية

محادثة
جدل حول تمويل الحملات الانتخابية الامريكية
حجم النص Aa Aa

يتفاقم الجدل حول الاموال المدفوعة للانفاق على الانتخابات الامريكية وآلية تمويل الحملات من قبل الحزبين الرئيسين في الولايات المتحدة من اجل الفوز بالسباق الرئاسي .

واشارت التوقعات الى أن تكلفة المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي قد تصل الى 67 مليون دولار اي اكثر بعشرة ملايين دولار عن العام 2012.

أما المؤتمر الوطنية للحزب الجمهوري الذي عقد في كيلفلاند فقد تصل الى 81 مليون دولار.

وكان قد انفق المرشحون للرئاسة الأمريكية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي حتى شهر ايار/ مايو الماضي أكثر من 1.2 مليار دولار حتى الآن على الحملات الانتخابية، بحسب وسائل اعلامية. الامر الذي يجعل هذه الانتخابات الأكثر تكلفة على مستوى العالم.

ومن المعروف ان مصادرالتبرعات من قبل الافراد والمؤسسات، وايضاً من الضرائب السنوية التي يدفعها المواطن الامريكي.

يشار الى ان نظام تمويل الحملات الانتخابية يواجه تحديات عديدة من أجل الحد من التأثيرات السلبية للمال السياسي على الانتخابات الأمريكية في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف هذه الحملات، وزيادة اعتماد المرشحين على أموال المتبرعين للفوز بمناصبهم، فضلا عن التحدي الأكبر الذي يتمثل في الدور الذي تلعبه جماعات المصالح في تميل المرشحين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox