لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كويكو أدوبولي متعامل سابق في يو بي إس : "يمكن لذلك أن يحدث مرة أخرى"

 محادثة
كويكو أدوبولي متعامل سابق في يو بي إس : "يمكن لذلك أن يحدث مرة أخرى"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

“كل هذا يمكن أن يحدث مرة أخرى” هكذا صرح كويكو أدوبولي المتعامل السابق في بنك يو.بي.إس والذي أدين بتهمة أكبر عملية احتيال في تاريخ المملكة المتحدة.

وأطلق سراح المتعامل هذا العام بعد قضاء أربع سنوات من أصل سبع سنوات سجنا أصدرتها في حقه المحكمة في العام 2012.

أدوبولي وأصوله من غانا كان يعمل مديرا لصناديق المؤشرات في يو.بي.اس في لندن التي كبدها خسائر قدرت باثنين فاصل ثلاثة مليار دولار في تعاملات غير مرخص لها ما أدى إلى تراجعها في غمار أزمة اقتصادية.

المتعامل الذي يقوم بإلقاء محاضرات حاليا والمعرض للطرد من المملكة المتحدة أكد في حوار أن القطاع المصرفي لم يتعلم من الدروس الفاشلة مفضلا معاقابة الأفراد عوض تغيير ثقافة القطاع والمتمثلة في الربح بأي ثمن.

وخلال دفاعه عن نفسه أكد أدوبولي مرارا وتكرارا للمحكمة قبل إطلاق سراحه أن كل ما فعله كان حرصا على تحقيق المصلحة للبنك وأشار الى أن زملائه في العمل، ومديره المباشر، كانوا يدركون حقيقة ما يفعل، لكنهم كانوا يغضون الطرف عن ذلك طالما كان يحقق الأرباح للمصرف.