عاجل

الطيارة الأوكرانية ناديا سافشنكو تدخل في اضراب عن الطعام

 محادثة
الطيارة الأوكرانية ناديا سافشنكو تدخل في اضراب عن الطعام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دخلت قائدة المروحية الأوكرانية ناديا سافتشينكو والتي أفرج عنها في أيار/مايو الماضي بعد أن قضت سنتين في السجون الروسية، في إضراب جديد عن الطعام هذا الثلاثاء وذلك إحتجاجا على فشل كييف في اعادة أسرى الحرب الأخرين والمسجونين في شرق أوكرانيا الإنفصالي.

وكانت محكمة روسية قد قضت بسجن ناديا سافتينكو لمدة 22 عاما بعد ادانتها بقتل صحفيين روسيين في عام 2014، وأفرج عنها في ايار/ مايو الماضي في اطار عملية تبادل أسرى مع جنديين روسيين. سافتشينكو التي تشغل حاليا مقعدا في البرلمان الأوكراني قالت.“واحد من بين الميكانيزمات، لتعجيل إطلاق سراحي كان الإضراب عن الطعام، أمام عدم تحرك السلطات الأوكرانية، وسأبدأ الإضراب إيتداءا من اليوم، وأعلن مرة أخرى الإضراب عن الطعام في أمام عدم تحرك أصحاب القوة في هذا العالم لإطلاق صراح الأوكرانيين المسجونين، وسأستمر في هذا الإضراب حتى تحقيق نتائج ايجابية.”

وتسعى ناديا سافتشينكو إلى اعادة المعتقليين السايسيين من روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا مارس/اذار 2014.

وقد أبدت ناديا سافتشينكو استعدادها للتوجه إلى شرق أوكرانيا للتحدث مع القادة الإنفصاليين لتحريك عملية تبادل الأسرى المتوقعة ،عمليات تبادل أسرى تأجلت مرات عدة بسبب انعدام الثقة بين الأنفصاليين وكييف.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox