عاجل

الشعلة الأولمبية تصل إلى ريو دي جانيرو على وقع الاحتجاجات

 محادثة
الشعلة الأولمبية تصل إلى ريو دي جانيرو على وقع الاحتجاجات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الدورة الحادية والثلاثون للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو ستنطلق رسميا في اقل من ثمان وأربعين ساعة وسط موجة من الإحتجاجات والمظاهرات.

البرازيليون اغتنموا فرصة توجه الأنظار إلى ريو دي جانيرو للتنديد بالفساد والميزانية الضخمة التي خصصت لهذه الدورة الأولمبية بدلا من تخصيصها لصالح خدمة مصالح الشعب .

المتظاهرون طالبوا أيضا برحيل الرئيس المؤقت ميشال تامر والذي تولى السلطة بعد ما استبعد مجلس الشيوخ الرئيسة ديلما روسيف مؤقتا بتهمة التلاعب بالحسابات العامة.

وقد تزامنت هذه المظاهرات مع وصول الشعلة الأولمبية إلى مدينة ريو دي جانيرو قبل يومين فقط من افتتاح الدورة الأولمبية، وذلك بعد ما جابت 324 مدينة برازيلية. رحلة تخللتها بعض الصعوبات حيث حاول بعض المتظاهرين إعتراض طريقها، واضطرت خلالها الشرطة البرازيلية الى استعمال الغازات المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين اعترضوا مسيرة الشعلة في احدى ضواحي ريو دي جانيرو . الشعلة سيحظى حوالى 600 شخص بحملها خلال الساعات اللاحقة في الشوارع المختلفة لريودي جانيرو إلى حين وصولها مساء الجمعة إلى ملعب “ماراكانا” التاريخي والذي سيقام فيه حفل الإفتتاح.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox